أخبار

التفاصيل الكاملة لمعرض القاهرة الدولي للسيارات قبل انطلاقه خلال أيام قليلة

التفاصيل الكاملة لمعرض القاهرة الدولي للسيارات قبل انطلاقه خلال أيام قليلة

ElTawkeel.com

إستعدادات غير مسبوقة تتم هذه الأيام مع بداية العد التنازلى لإنطلاق المعرض الوحيد والأكبر للسيارات ومستلزماتها بمصر والشرق الأوسط، والمتمثل بالدورة العشرون من (معرض القاهرة الدولى للسيارات 2013) والشهير بمعرض اوتوماك فورميلا الذى تنظمه شركة (آرت لاين آيه سى جى – أى تى إف) - والذى سيشهد تنظيمه مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والمعارض بالفترة الممتدة بين 18 – 25 يناير الحالى ولمدة 8 أيام متصلة... وذلك بعد أن شهدت العاصمة المصرية مؤخراً الإعلان عن أحد الإندماجات الإقتصادية بقطاع معارض السيارات بمصر والذى تمثل بإندماج معرضى (فورميلا) و(أوتوماك) الدوليين للسيارات

هذا ،ويأتى معرض هذا العام برعاية بلاتينية لشركة إكسون موبيل مع زيوت (Mobil 1) ورعاية ذهبية من (سامسونج) ، وبدعم من كل من المنظمة العالمية لمصنعى السيارات (OICA) والإتحاد الدولى لمنظمى المعارض (UFI) ، علاوة على الرابطة المصرية لمصنعى السيارات (EAMA) وا لرابطة المصرية لمصنعى الصناعات المغذية للسيارات (EAFA)، كما سجلت كل من صحيفتى الأهرام وأخبار اليوم دورهما للمعرض الجديد بصفتهما الصحيفتين الرسميتين للمعرض.

يأتى معرض هذا العام ليشمل كافة القطاعات من سيارات ، شاحنات ، باصات ، دراجات بخارية ، معدات الورش ومراكز الخدمة ، قطع الغيار والصناعات المغذية للسيارات ، تعديلات وكماليات السيارات وكذا الخدمات المصاحبة للقطاع من بنوك وشركات تأمين ، صحافة وإعلام وشبكات معلومات .... وقد أشارت التوقعات المبدئية للمعرض المقبل أن إجمالى حجم الزيارة المتوقع سوف يزيد عن 550 ألف زائر منها 50 ألف زائر متخصص بالقطاع.

وبدورهم فقد أبدى وكلاء وشركات السيارات وقطع الغيار والبنوك الممولة لقروض السيارات ترحيباً بالغاً بخبر إندماج المعرضين فى معرض واحد (أوتوماك فورميلا) والذى تم ترجمته بتأكيد مشاركة العديد من الأسماء الكبيرة بالمعرض والتى يأتى على رأسها بقطاع السيارات:

- مرسيدس بنز

- فورد

- جاجوار

- لاندروفر

- بنتلى

-BMW

- بيجو

- فولكسفاجن

- أودى

- شيفورليه

- فولفو

- سيتروين

- أوبل

- رينو

- نيسان

- سوبارو

- كـــيا

- فيات

- شانا

- سوزوكى

- هيونداى

- جيلى

- فيات

- هايما

- جــاك

- إسلام ديزاين

- دوكاتى

وبقطاع قطع غيار السيارات ومعدات الورش والصناعات المغذية للسيارات وكذا الدراجات البخارية فقد أكدت عدة شركات مشاركتها كن على رأسها:

- التوفيق للتجارة والإستيراد

- الفرنسية للسيارات

- أسيست سيكيورتى

- الفرعونية للتجارة والتوزيع

- قنديل للصناعة والتجارة

- دايموند تريد

- دولفين للتجارة

- إيزى إيجيبت

- سيفى إنترناشيونال

- البسيونى للمعدات

- الطيب للتجارة والتنمية

- بســـكلته

- كلورايد مصر

- زوجمار (EG) موتورز

- عربية لصناعة الملمعات

- MTM للتجارة الدولية والتوريدات

-  شركة مصر للتجارة العالمية - هنكوك

 -  شركة توب كفر

 -  شركة الايمان

-  شركة اوتو بست

- أسمـــا تكنولوجى

وعن مشاركة الأجنحة وطنية من الخارج فقد أكدت عدد من الدول مشاركتها مع أجنحة وطنية متكاملة على رأسها كل من:

- تركيا

- الصين

- تايوان

وقد أكدت بدورها عملية الإندماج التى أعلن عنها مؤخراً بين قطبى معارض السيارات فى مصر (أوتوماك & فورميلا) على تحقق عدة مردودات إيجابية على سوق السيارات المصرى والتى تتمثل فى:

- تركيز الميزانيات التسويقية الخاصة بقطاع المعارض لدى الوكلاء الرسميين بالسوق المصرى على معرض واحد وليس معرضين ، الأمر الذى سيساهم للإقتراب من المستويات العالمية للعرض.

- الحصول على مردود إعلامى أضخم لحدث منفرد مقارنة بحدثين مستقلين.

- فرصة زيادة أيام العرض ومن ثم زيادة الفرص البيعية والشراءية لكل من الشركات العارضة وكذا الزوار.

- المعرض الجديد (بعد خطوة الإندماج) يبعث برسالة اقتصادية وسياسية واضحة من مصر إلى كل دول العالم بأنها على الطريق الصحيح لتحقيق معدلات غير مسبوقة من النمو خلال السنوات القادمة.

وبدورها فقد أعلنت اللجنة التنظيمية العليا للمعرض أن أيام العرض الخاصة بالمعرض سوف تقسم كما يلى:

أولاً – قطاع سيارات الركوب والسيارات الكهربائية ، نقل الركاب ، الأوتوبيسات ، النقل الخفيف والشاحنات وكذا الدراجات النارية ... والذين ستتم مشاركتهم بالفترة الممتدة من 18 – 25 يناير 2013.

ثانياً – قطاع الصناعات المغذية للسيارات ، قطع الغيار ، معدات الورش ، كماليات السيارات والخدمات المرتبطة بقطاع السيارات وكذا ممثلى الإعلام والصحافة ... والذين ستتم مشاركتهم بالفترة من 21 – 25 يناير 2013.

ومن جانبها أكد عدد من شركات السيارات المشاركة بالمعرض إستعداداتها لإطلاق عدد من طرازات سياراتها الجديدة التى سيشهد السوق المصرى تقديمها لأول مرة ، والتى يتوقع أن تزيد عن 38 سيارة هذا العام وذلك من خلال مجموعة من الإحتفاليات والمؤتمرات الصحفية المتخصصة والتى سيشهد إنعقادها عدد من ممثلى الشركات الأم الذين أبدوا رغبتهم فى حضور فعاليات المعرض هذا العام، علاوة على عدد كبير من ممثلى الصحافة والإعلام والقنوات التلفزيونية من المصريين والأجانب.

وقد أشارت الإحصاءيات الأولية لعدد الشركات المشاركة بالمعرض إلى ما يزيد عن 185 شركة يمثلون اكثر من 450 منتج (بكافة القطاعات) ، فى الوقت نفسه الذى أعلنت فيه الشركات تقديمها لأفضل العروض التسويقية لها مع مطلع العام الجديد وخاصة مع شركات السيارات التى تتمتع سياراتها بالحصول على تخفيض الـ 10% على الجمارك سنوياً مع مطلع كل عام.

الكلمات الدلالية : معرض القاهرة الدولي للسيارات , اوتوماك-فورميولا , cairo autoshow , formula ahram