لهذا السبب تسعى شركة الأمل لاستبدال سيارتها لادا جرانتا بأخرى صينية

الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠٢٢

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


بسبب تغليظ العقوبات على موسكو لاعتدائها وحربها مع دولة أوكرانيا، عانت شركة الأمل المصرية لتصنيع السيارات بسبب صعوبة استيراد مكونات سيارات لادا التي يتم تجميعها محليا، وبعد أن باءت جميع محاولات الشركة بالفشل للحصول على هذه المكونات، قررت الشركة اللجوء إلى حل أخر، وهو التوجه للتعاقد مع شركات أخرى لتصنيع سياراتهم في مصر بدلا من سيارات شركة لادا الروسية.


ويتم حاليا التفاوض بين شركة الأمل وشركتين صينيتين، وتعتزم الشركة المصرية إجراء اختبارات لسيارات هاتين الشركتين لتحديد أصلحهم للسوق المصري، وستكون تلك السيارات من فئة سيدان الملاكي.


جدير بالذكر أن هذه السيارات ستكون احداها بديلة لسيارة لادا جرانتا، وهي سيارة روسية الأصل يتم تجميعها في مصر بنسبة مكون محلي تبلغ 45%، ونسبة مكون أجنبي تصل إلى 55%، وذكرت شركة الأمل أنها تسعى لانتاج السيارات الصينية في أقرب وقت لأن المخزون لديها من مكونات سيارة لادا جرانتا يكفيها لتشغيل خط انتاج السيارة لمدة شهر واحد فقط.

التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات شيري في مصر، تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، لكن تعتبر أبرزهم سيارة شيري تيجو 8، وذلك لأنها من أكبر وأضخم سيارات شيري في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>